الملتقى المدني الثامن بعنوان “جدلية العنف واللاعنف في المقاومة الشعبية الفلسطينية”

0

عقد مركز دراسات المجتمع المدني الملتقى المدني الثامن من “النادي السياسي” بعنوان “جدلية العنف واللاعنف في المقاومة الشعبية الفلسطينية” وذلك يوم السبت الموافق 14 أبريل 2018، بمشاركة كلا من الدكتور/ عماد أبو رحمة؛ الأكاديمي والناشط السياسي، والمهندس/ أيمن علي؛ عضو الهيئة الوطنية لمسيرة العودة.

وقد تناول اللقاء الحديث تعريف المقاومة الشعبية، والمقاومة السلمية، بأنها تضم كافة الأفكار والجهات وتحتوي على الوسائل السلمية اللاعنفية والعنفية على حدْ سواء بالإضافة لكونها وسيلة لتحقيق الأهداف المنشودة. وأنها ضرورية لضمان تنويع أساليب المقاومة والممانعة والمفاضلة فيما بينها في الاستخدام حسب طبيعة الظرف والبيئة والظروف الدولية والإمكانيات المتاحة.

كما تطرق الحوار إلى ضرورة وجود آليات تحصين وتنظيم مسيرات العودة ليتم إيصال الرسالة بشكل واضح للمجتمع الفلسطيني والمجتمع الدولي على حدٍ سواء بالإضافة لضمان تحقيق التكامل والشمولية والاستدامة في العمل الفلسطيني المقاوم للاحتلال والساعي للتحرر والانعتاق من نير الاحتلال والتبعية باتجاه تحقيق حلم العودة والاستقلال.

ويأتي هذا النشاط ضمن الأنشطة التي يقوم مركز دراسات المجتمع المدني بها وذلك من أجل تمكين الشباب الفلسطيني بقطاع غزة وبناء ثقافة الحوار والمكاشفة في المجتمع، وذلك بالشراكة مع مؤسسة STS السويدية، وبدعم من مركز أولوف بالمه الدولي.

8V1A4536 IMG_2818 IMG_2814 IMG_2821 IMG_2824