مركز دراسات المجتمع المدني يختتم دورة ” مهارات البحث العلمي وتحليل السياسات”

0

قطاع غزة-  28 أغسطس 2017

اختتم مركز دراسات المجتمع المدني المرحلة التدريبية الثانية لطلبة الجامعات الفلسطينية بقطاع غزة بعنوان ” مهارات البحث العلمي وتحليل السياسات ” وحضر التدريب مجموعة من طلاب الجامعات الفلسطينية من مختلف محافظات القطاع ومن تخصصات مختلفة.

وتناول التدريب عدة محاور أبرزها تحليل وكتابة أوراق السياسات والتفكير الاستراتيجي للمساهمة في نقل المتدربين من مستوي البحث “الأكاديمي” والخاص بالتشخيص والتوثيق  إلي إطار البحث “التطبيقي” القائم علي التخطيط  ووضع برامج العمل التنفيذية ، بالإضافة إلي تخريج باحثين وباحثات قادرين علي تحليل السياسات في ضوء خصوصيات الحالة الفلسطينية واكتساب مهارات التفكير الاستراتيجي.

يأتي هذا التدريب ضمن تبنى مركز دراسات المجتمع المدني رؤية نوعية فيما يخص شبكة المتطوعين والمستفيدين الذين يعملون لديها والتي يبلغ عددهم (160 شاب/ة)  ، تلك الرؤية التي تسمى” شباب سيفيتاس 2020″ ستعد بمثابة منهجاً وخارطة طريق للعمل مع شبكة المتطوعين والمستفيدين . وقد رسمت الرؤية التوجهات والسياسات العامّة للمركز، بالإضافة للأهداف والالتزامات تجاه جمهور الشباب، لتكون بهذا سيفيتاس نموذجا رائدًا على كافّة المستويات في تبنى قيادات ومن ثم تجهيزهم لسوق العمل الأهلي. وانسجاماً مع هذه الرؤية تمت إعادة هيكلة بعض المهام والانشطة بما يتوافق مع متطلبات هذه المرحلة، وبما يحقق الكفاءة والفاعلية في ممارسات مركز دراسات المجتمع المدني لمهامها واختصاصاتها على أكمل وجه، و يرتقي بمستوى الخدمات المقدمة للشباب والمستفيدين وصولاً إلى مستقبل زاهر وتنمية مستدامة في مجتمعنا الفلسطيني.

 

٢٠١٧٠٨٢٧_١٠٣٨٤٨(0) ٢٠١٧٠٨٢٧_١٠٣٨٤٨ ٢٠١٧٠٨٢٧_١٠٣٩٠٣ ٢٠١٧٠٨٢٧_١٠٣٩١٩ ٢٠١٧٠٨٢٧_١٠٣٩٢٣ ٢٠١٧٠٨٢٧_١٠٣٩٤٠ ٢٠١٧٠٨٢٧_١٠٣٩٤١